Top كيفية جذب الموظفين الموهوبين Secrets

Wiki Article

- السبب الأول الذي يجعل الموظفين يتركون عملهم ليس المال أو الراتب الضئيل، ولكن سوء المعاملة التي قد يتلقونها من مديرهم المباشر.

تعرفنا في مقالنا هذا على ثقافة العمل وثقافة الشركة وذكرنا أنواع ثقافات الشركة ، كما قدمنا مجموعة من الطرق للتأقلم مع ثقافة الشركة ، وطرق استقبال الموظف الجديد .

·يُصاب معظم كبار القادة بالفزع عند سماع آراء الأفراد في رؤية المؤسسة التي اجتهدوا في صياغتها مع كبار الموظفين الإداريين. وفي أفضل الأحوال يُنظر لهذه الرؤية على إنها وهماً أما في أسوأ الأحوال، يُنظر إليها على إنها تواطؤ للخداع.

تتبع العمل: استخدام أدوات إدارة الفرق عن بعد مثل «أنا» من حسوب تساعدك على تتبع تقدم فريقك، إذ تمنحك نظرة أشمل حول المشاريع التي يعمل عليها موظفيك، ما يعطيك الفرصة لتوجيههم وبناء الخطط الواضحة لسير العمل.

لا أتمنى العمل في مثل تلك البيئات ولكن يبدو أن هناك بعض ممن يرغب في ذلك، فبيئة العمل هي نتاج السلوكيات التي نسمح بها فموافقتنا على بعض السلوكيات تجعلنا نؤسس لثقافة عمل تحدث فيها تلك التصرفات عن عمد.

تم النشر في: الإنتاجية، تأهيل الموظفين الجدد آلاء عطايا دكتورة صيدلانية وكاتبة محتوى، أقدم خدمة كتابة المقالات الطبية والتقنية والاجتماعية بطريقة احترافية متوافقة مع معايير السيو. وظفني مقالات ذات صلة

قد تحل الشركات معضلة تحديد رواتب الموظفين العاملين عن بعد بالاستناد إلى متوسط الأجور في مقرها الحالي، فمثلًا إذا كان مقرها في الرياض، تضع نطاقًا للأجور في ضوء متوسط الأجور في الرياض.

اذا كنت تسعى للحصول على وظيفة مدير مكتب تنفيذي، فأنت امام اول برنامج تدريبي عربي معني بتأهيلك للوصول الى هذا المنصب، حيث يؤهلك هذا الدبلوم التدريبي لتطوير مهاراتك الادارية بالشكل الذي يجعلك الشخص الانسب لشغل وظيفة مدير مكتب المدير التنفيذي، حيث التعرف على تقنيات ادارة الاجتماعات ومتابعة القرارات الادارية الهامة عنوان إلكتروني وغيرها من المهام الوظيفية المنوطة لمساعد المدير التنفيذي.

يُعدّ التحفيز حجر الأساس في رفع كفاءة الموظفين، فعندما تقود فريق يعمل عن بعد ينبغي لك إدراك أن تحفيزهم ليس بالأمر السهل. من المهم أن تكون وسطيًا في إدارة أعضاء فريقك، فالشِدة تُسبب مشاكل إضافية، وترك الموظفين لرغباتهم يؤثر سلبًا على سير العمل.

الحرص على إعطائهم وقتًا للراحة: يجب أن نراعي ظروف الموظفين في الإجازات المرضية والسنوية والعائلية وأن تُقدمها لهم، وأن توفّر فترات استراحة صغيرة خلال أوقات الدوام ليسترجعوا نشاطهم لإتمام أعمال الشركة بأعلى جودة، وليتمسكوا بالبقاء في الشركة.

ويضيف أن هذا الأمر يكلف المؤسسات العربية الكثير من النفقات، حتى يتم تدريب أولئك الموظفين للقيام بمهام المؤسسة، وقد يفشلون في ذلك، مما يؤثر على المؤسسة ككل.

ولأن الموظفين العاملين عن بعد يحتاجون إلى درجة أكبر من المرونة في ساعات العمل، وإضافات أكثر تساعدهم في الموازنة بين عملهم وحياتهم.

- ينبغي اختيار مدير يستطيع التعامل مع الموظفين، فالموظفون يفضلون البقاء مع المدراء الذين تلقوا تدريبًا على الإدارة، ويتمتعون بمهارات في إدارة الفريق.

ويشير إلى أن التدريب والتحفيز للموظف يجعله أكثر إبداعًا، وبالتالي تتفتق في ذهنه حلول لأي مشكلات يواجهها، وتكون لديه دائمًا قدرة على مواكبة أي تطورات وتغييرات في أنظمة المؤسسة التي يعمل فيها، وليس مقاومتها كما نرى في مؤسستنا العربية.

Report this wiki page